فريق الوسام الرياضي

للتسجيل في منتدى فريق الوسام الرياضي بالدمام

فريق الوسام الرياضي بالدمام


    احذر ان تسب الله وانت لاتعلم ؟؟؟؟

    شاطر

    فيفو السلطان18
    مشرف

    عدد المساهمات : 153
    نقاط : 405
    تاريخ التسجيل : 27/03/2010

    احذر ان تسب الله وانت لاتعلم ؟؟؟؟

    مُساهمة من طرف فيفو السلطان18 في السبت أبريل 24, 2010 3:26 am

    بسم [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]الرحمن الرحيم



    أحذر قد تسب [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]عز و جل ! نعم أنت تسب [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]وأنت لاتدري وكيف ذلك ؟


    البعض يستخدم هذه الكلمات التي تحتوى على السب لله عز وجل وحاشى [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]ذلك..البعض قد يتلفظ بها والبعض
    يجعلها لقب له فى المنتديات وشات القنوات لذلك وجب التنبيه والتحذير

    وهي مثل (( الزمن غدار، الأيام خوانه ، الزمن ضدي ، الزمن قاسي ، الليل ظالم ، [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]يلعن الساعه الي ودعتك فيها ، ، [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]يلعن الساعه الي شفتك فيها ، الزمن عكسي))

    وغيرها من الكلمات السيئه ..تخيلوا أخواني هذه الكلمات نوجهها الى [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]جل في علاه(لاحول ولا قوة الا با الله) وحاشى [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]ذلك..


    الدليل على ذلك
    عن أبي هريرة رضي [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]عنه قال : قال رسول [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]- صلى [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]عليه وسلم - : "قال [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]عز وجل : يؤذيني ابن آدم يسب الدهر ، وأنا الدهر بيدي الأمر ، أقلب الليل والنهار ".
    تخريج الحديث
    الحديث أخرجه البخاري و مسلم


    .معاني المفردات

    السب : الشتم أو التقبيح والذم .
    الدهر : الوقت والزمان .
    يؤذيني : أي ينسب إليَّ ما لا يليق بي .
    وأنا الدَّهر : أنا ملك الدهر ومصرفه ومقلبه .

    ..

    ألفاظ للحديث

    جاء الحديث بألفاظ مختلفة منها رواية مسلم : "قال [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]عز وجل : يؤذيني ابن آدم يقول : يا خيبة الدهر ، فلا يقولن أحدكم : يا خيبة الدهر ، فإني أنا الدهر أقلب ليله ونهاره فإذا شئت قبضتهما ".
    ومنها رواية للإمام أحمد : ( لا تسبوا الدهر فإن [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]عز وجل قال : أنا الدهر الأيام والليالي لي أجددها وأبليها وآتي بملوك بعد ملوك ) وصححه الألباني .
    الأمر خطير ويجب التنبيه على غيركم ،،فا الجهل داء خطير ،،



    تقبل [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]صلاتكم ودعائكم وجعلكم من أهل الجنة

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء نوفمبر 14, 2018 4:28 am